تسريبات جديدة تكشف عن تصميم مفاجئ لآيفون 15 برو - نبضات إخبارية
أخبار التكنولوجيا

تسريبات جديدة تكشف عن تصميم مفاجئ لآيفون 15 برو

تمتلك آبل سجلاً رائعاً في تقديم هواتف ذكية عالية الجودة وأداء ممتاز، ومن المعروف أنها تستمر في الابتكار بشكل مستمر في تصميمها ومواصفاتها لتلبية توقعات المستخدمين ومع اقتراب موعد الكشف عن هواتف سلسلة آيفون 15، يظهر أن هناك مفاجآت مثيرة تنتظر عشاق هذه الهواتف الذكية.

 الكشف عن تغييرات في الأبعاد

تم الكشف عن تغييرات في الأبعاد، وفقًا لتقرير نشرته MacRumors مؤخرًا، حيث تم ذكر الأبعاد الدقيقة لهواتف آيفون 15 وآيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس. وما يلاحظ هنا هو عدم ذكر الآيفون 15 بلس في هذا السياق، ولكن يبدو أن هناك مزيدًا من التفاصيل قيد الانتظار.

فيما يتعلق بالسمك والوزن

يشير التقارير إلى أن آيفون 15 سيكون مماثلًا تمامًا للآيفون 14 من حيث السمك، حيث سيكون سُمكه 7.8 ملم من الواجهة إلى الخلف وهذه القياسات تتشابه كثيرًا مع العام الماضي. أما بالنسبة للوزن فسيكون وزن الآيفون الجديد 171 جرامًا، وبالتالي فإنه سيكون أثقل بجرام واحد فقط من الآيفون 14.

فيما يتعلق بالتقنية الجديدة

وعلى الرغم من أن نسخة “برو” من الآيفون تشترك مع الإصدارات السابقة في الطول والارتفاع، إلا أنها ستكون أكثر سماكة. حيث يبلغ سمك الإصدارات الحالية من الآيفون برو 7.85 ملم، ومن المتوقع أن تزيد الإصدارات الجديدة من السمك بنصف ملم تقريبًا. وعلى الرغم من أن هذا الفارق قد يبدو طفيفًا، إلا أنه بالنسبة للأبعاد على الهواتف الذكية، فإن السمك يعتبر أمرًا مهمًا للغاية، وزيادة السمك بنسبة تزيد على العشرين في المئة يمكن أن تكون ملحوظة بالفعل.

 آيفون 15 برو المصدر يوتيوب قناة QUENTIN وعدل عليها المحرر أبو عاصم إبراهيم الوزن

فيما يتعلق بالوزن

يبلغ وزن آيفون 14 برو حاليًا 206 جرامًا، في حين يُتوقع أن يصبح وزن آيفون 15 برو 188 جرامًا. أما بالنسبة للآيفون 14 برو ماكس، فإن وزنه حاليًا 240 جرامًا، ومن الممكن أن يتم استبداله بوزن الآيفون 15 برو ماكس الذي يبلغ 221 جرامًا. على الرغم من أن هذا الانخفاض في الوزن ليس بالقليل، إلا أنه يُعتبر جيدًا بنظر إلى الفوائد المحتملة.

مواصفات آيفون 15 فيما يتعلق بالأبعاد:

– السمك: 7.8 ملم.
– الطول: 147.6 ملم.
– العرض: 71.6 ملم.
– الوزن: 171 جرام.

بالنظر إلى مواصفات آيفون 15 برو من حيث الأبعاد:

– السمك: 8.25 ملم.
– الطول: 146.6 ملم.
– العرض: 70.6 ملم.
– الوزن: 188 جرام.

يمكن ملاحظة أن الآيفون 15 برو أثقل قليلاً من الآيفون 15 القياسي. ومع ذلك، يجب أن نلاحظ أن الفارق في الوزن ليس كبيرًا ويُعزى جزئياً إلى استخدام نوع مختلف من المواد في البنية.

فيما يتعلق بالمواد المستخدمة في البنية:

– يستخدم الآيفون 15 نفس مادة الألمنيوم 6013 T6 كما في الإصدار السابق الآيفون 14، وهذا يفسر تشابه الأبعاد والوزن بينهما.
– أما الآيفون 15 برو، فقد تم تحسينه بشكل كبير من حيث الوزن بفضل استخدام مادة التيتانيوم الصف الخامس، وهي مادة خفيفة الوزن ومقاومة للتآكل بشكل ممتاز.

فيما يتعلق بسمك الشاشة ونسبة الحواف:

من المتوقع أن تأتي شاشة الآيفون 15 برو بحواف أنحف بفضل تقنية LIPO “الحقن المنخفض للضغط فوق القالب” التي ستُستخدم في العرض. من المتوقع أن يتم تقليل حجم الحواف من 2.2 ملم إلى حوالي 1.55 ملم. وهذا سيسهم بشكل كبير في تحسين تجربة العرض وزيادة نسبة الشاشة إلى الهيكل.

بالنظر إلى أبعاد آيفون 15 برو ماكس:

– السمك: 8.25 ملم.
– الطول: 159.9 ملم.
– العرض: 76.7 ملم.
– الوزن: 221 جرام.

يجدر بالذكر أن المعلومات المذكورة هنا تعتبر معلوماتٍ مبدئية قبل الإنتاج ومن الممكن أن تتغير في الإصدار النهائي للأجهزة عند وصولها إلى السوق. تمثل هذه المعلومات أفضل تقدير لأبعاد آيفون 15 برو ماكس حتى الآن.

إن آيفون 15 وآيفون 15 برو يعدان بتقديم تجربة مثيرة للمستخدمين، سواء من حيث الأبعاد الجديدة أو المواد المستخدمة في البنية. إذا كنت تبحث عن جهاز يقدم أفضل الخصائص التقنية مع الحفاظ على تصميم أنيق وأنحف، فإن هذه الأجهزة ستكون خيارًا رائعًا.

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى