تكشف مرسيدس عن سيارة كهربائية تفوق سيارات تسلا في المدى - نبضات إخبارية
عالم السيارات

تكشف مرسيدس عن سيارة كهربائية تفوق سيارات تسلا في المدى

شركة مرسيدس تتفوق علي شركة تسلا

تم الكشف عن سيارة كهربائية جديدة من مرسيدس تفوق في مداها سيارات تسلا، السيارة تنتمي إلى فئة CLA وتعتبر أول سيارة كهربائية في خط إنتاج مرسيدس بناءً على المعيارية الكهربائية MMA  السيارة كنموذج اختباري في معرض ميونيخ للسيارات، ومن المتوقع أن تصبح متوفرة كسيارة كهربائية حقيقية في نهاية عام 2024،تتضمن الفئة CLA أربعة طرازات مختلفة، بما في ذلك كوبيه بأربعة أبواب وسيارة ستيشن وسيارتي دفع رباعي تتميز السيارة بالحجم الصغير وتصميمها الأنيق، وتمتاز بشكلها المميز الذي يشبه البيضة ويساعدها على تحقيق أقصى قدر من السرعة والكفاءة في التنقل الجوي.

تعتبر هذه السيارة الجديدة من مرسيدس رائدة في فئتها، وتعكس التزام الشركة بتطوير تقنيات السيارات الكهربائية القادرة على تجاوز توقعات المستخدمين.

فئة CLA من مرسيدس: تصميم نموذجي وأداء متطور

تقدم مرسيدس فئة CLA بمحركات ICE وتتمتع بعدد من التفاصيل النموذجية وتشمل هذه التفاصيل الإضاءة الثلاثية النجوم والعجلات بقياس 21 بوصة والإضاءة LED ذات الطاقة المنخفضة في الأمام والخلف والسقف البانورامي العملاق ولوحة الشبك الأمامي الضخمة المزينة بنجوم مضيئة صغيرة وغيرها.

تتميز فئة CLA بالكفاءة وسرعات الشحن بدلاً من القوة المطلقة مقارنة بسيارات مرسيدس الكهربائية الأخرى. ولتحقيق هذه الأهداف، تعتمد على معمارية 800 فولت ومحرك واحد بقوة 235 حصانًا في الخلف، وتستلهم هذه التقنية من مفهوم Vision EQXX.

تضم السيارة أيضًا مضخة حرارية جديدة لتدفئة البطاريات والركاب في فصل الشتاء، حيث يؤثر الهواء البارد بشكل كبير على مدى السيارة الكهربائية وتتميز بناقل حركة ثنائي السرعات.

فئة CLA من مرسيدس: تصميم نموذجي وأداء متطور مع تقنية الشحن السريع

وعلى الرغم من ذلك، تستطيع الفئة CLA التجريبية تحقيق مدى يصل إلى 750 كم مع كفاءة ممتازة تبلغ حوالي 8.3 كم لكل كيلوواط ساعي وتمكن تقنية الشحن السائقين من إضافة حوالي 320 كم من المدى في مدة 15 دقيقة فقط.

ميزة القيادة الألية

بالإضافة إلى ذلك، تقدم الشركة ميزة القيادة الآلية من المستوى الثالث، حيث تحتوي السيارة الكهربائية على جميع أجهزة الاستشعار اللازمة لتمكين هذه الميزة أثناء القيادة عبر الطريق.

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى