تعلن شركة إتش بي عن أول حاسوب يعمل بنظام ويندوز 11، مزود بشاشةا 16 بوصة - نبضات إخبارية
أخبار التكنولوجيا

تعلن شركة إتش بي عن أول حاسوب يعمل بنظام ويندوز 11، مزود بشاشةا 16 بوصة

حاسوب Pavilion Plus

أعلنت شركة إتش بي عن إصدار جديد من حاسوبها المحمول “بافيليون بلس” (Pavilion Plus)، والذي يعتبر أول حاسوب يأتي مزودا بشاشة بحجم 16 بوصة ويعمل بنظام التشغيل ويندوز 11.

وذكرت شركة مايكروسوفت، المالكة لنظام ويندوز 11، في منشور على مدونتها أنه من المتوقع أن يتم إطلاق الحاسوب الجديد من إتش بي خلال شهر أكتوبر المقبل

وأضافت الشركة أن الإصدار الجديد يعد أحدث إضافة إلى سلسلة Pavilion Plus، التي تم تصميمها لتعزيز إنشاء المحتوى الإبداعي وتمكين التعاون أثناء التنقل، وذلك بفضل نظام التشغيل ويندوز 11 وأحدث المعالجات المقدمة من شركتي “إنتل” و”أي إم دي”.

وأشارت الشركة في منشورها إلى أن الحاسوب يوفر ميزة تسجيل الدخول السريع باستخدام خاصية التعرف على الوجه “ويندوز هلو” (Windows Hello) باستخدام كاميرا دقتها 5 ميجابكسل، ويتميز بميكروفون مزدوج يضمن صوتًا قويًا وواضحًا خلال الاجتماعات.

 

وتتضمن محفظة عام 2023 المحدثة من حواسيب Pavilion Plus أيضًا التركيز على الاستدامة في التصميم، حيث يتم استخدام 20% من المواد البلاستيكية المعاد تدويرها بعد الاستهلاك و50% من المعادن المعاد تدويرها.

مميزات حاسوب Pavilion Plus

يتميز حاسوب Pavilion Plus بشاشة بحجم 16 بوصة ودقة وضوح تبلغ 2,560×1,600 بكسل، ويأتي بتصميم متوافق مع معيار “إنتل إيفو” (Intel Evo).

وبالإضافة إلى الأداء الممتاز، يتميز الحاسوب بخفة وزنه وعمر بطاريته الطويل بفضل دعم معيار “إنتل إيفو” ويجب ايضا  على الحاسوب اجتياز الإختبارات الصارمة المطلوبة من إنتل للحصول على شهادة “إنتل إيفو”.

 

ويضم الحاسوب بطاقة رسومات منفصلة “إنفيديا آر تي إكس 3050” (NVIDIA RTX 3050) ومعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز.

يأتي الحاسوب مزودًا بجيل العاشر عشر من معالج “إنتل كور آي7” (Intel Core i7) أو معالج “أي إم دي رايزن 7 7840إتش” (AMD Ryzen 7 7840H).

شكرًا على المعلومات الإضافية! يبدو أن حاسوب Pavilion Plus من إتش بي يأتي بمواصفات مثيرة للاهتمام، مع تركيز على الأداء القوي والتصميم المحسّن والاستدامة يبدو أنه سيكون خيارًا جيدًا للمستخدمين الذين يبحثون عن حاسوب محمول قوي ومتعدد الاستخدامات.

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى