كيفية تشغيل راوتر الواي فاي بدون الكهرباء لمواجهة مشكلة انقطاع التيار الكهربائي - نبضات إخبارية
أخبار التكنولوجيا

كيفية تشغيل راوتر الواي فاي بدون الكهرباء لمواجهة مشكلة انقطاع التيار الكهربائي

تشغيل روتر الواي فاي بدون كهرباء

في ظل الانقطاع المستمر للكهرباء لعدة أيام، يصبح الوصول إلى الإنترنت والاتصال بالعالم الخارجي أمرًا ضروريًا ومهمًا ومن بين الأجهزة التي تعتمد على توفر الكهرباء لتشغيلها هو راوتر الواي فاي، الذي يوفر الاتصال اللاسلكي بالإنترنت للأجهزة المتصلة ولكن ماذا لو كان هناك انقطاع مستمر للكهرباء وتعذر تشغيل الراوتر؟ في هذه الحالة، يصبح من الضروري البحث عن طرق بديلة لتشغيل راوتر الواي فاي بدون الاعتماد على التيار الكهربائي المتاح سنستكشف في هذا المقال  بعض الحلول والإجراءات التي يمكن اتخاذها لتشغيل راوتر الواي فاي أثناء فترات انقطاع الكهرباء الطويلة.

طريقة تشغيل روتر  الواي فاي بدون الحاجة الي توصيلة بتيار كهربي

اولا : قم بشراء كابل USB A  ستجد ان المدخلين متشابهين كما موضح في الصورة امامك

كابل USB A ما تخليني متشابهين

ثانيا: قم بتوصيل جانب  بمصدر تيار مثل* الباور بنك او لاب توب * والجانب الاخر في الروتر

 

images 2

تشير الطريقة الموضحة في هذا التقرير إلى أنه يمكن تشغيل الراوتر بدون الحاجة إلى الكهرباء عن طريق استخدام مصدر طاقة بديل، مثل الباور بانك التقليدي   ثم توصيل الراوتر بالباور بانك باستخدام كابل USB A من الجهتين، وبعدها سيتم تشغيل الراوتر والاستفادة من الاتصال بالإنترنت عبره.

images 4

عند عودة التيار الكهربائي بعد انتهاء فترة الانقطاع، يجب فصل الراوتر عن الباور بانك وتوصيله مجددًا بمصدر الكهرباء الأساسي، وبعدها سيعمل الراوتر بشكل طبيعي يمكن أيضًا توصيل الراوتر مباشرةً بجهاز اللابتوب في حالة وجود شحنة كافية في بطاريته.

سبب  إنقطاع الكهرباء في مصر،

أوضحت الحكومة أن ارتفاع درجات الحرارة الشديدة هو السبب الرئيسي وراء هذا الانقطاع كما أشارت الحكومة أيضًا إلى زيادة استهلاك الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء، مما يؤدي إلى ضغط على شبكات الكهرباء وانخفاض ضغط الغاز في المحطات الكهربائية.

من المتوقع أن يتم تخفيف قطع التيار الكهربائي بشكل متكرر حتى منتصف هذا الأسبوع، ومن ثم سيتم استعادة التيار الكهربائي بشكل طبيعي.

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى