مايكروسوفت تحقق في مشكلة "شاشة الموت الزرقاء"، ما هي القصة؟ - نبضات إخبارية
أخبار التكنولوجيا

مايكروسوفت تحقق في مشكلة "شاشة الموت الزرقاء"، ما هي القصة؟

بدأت مايكروسوفت في التحقيق في ظهور مشكلة “شاشة الموت الزرقاء” في أنظمة ويندوز 10 و11، حيث يظهر رسالة تفيد بعدم توافق المعالج.

أبلغ المستخدمون المتأثرون أن المشكلة بدأت في الظهور بعد التحديثات الأخيرة، على الرغم من أن النظام قد تم تثبيته على أجهزة حاسوب تحتوي على معالجات مدعومة.

تؤدي المشكلة إلى انهيار نظام التشغيل وظهور “شاشة الموت الزرقاء” (BSOD)، وتظهر رسالة “UNSUPPORTED_PROCESSOR” التي تشير إلى عدم توافق المعالج.

أقرت شركة مايكروسوفت بوجود المشكلة وشجعت المستخدمين على مشاركة تعليقاتهم وملاحظاتهم حول هذه المشكلة من خلال تطبيق التغذية الراجعة Feedback Hub..

أفادت مايكروسوفت أن التقارير التي وصلتها حول المشكلة تعود لتحديثات KB5029331 و KB5029351 التي صدرت في أغسطس الحالي، وقد حاولت مايكروسوفت حل المشكلة عن طريق إزالة التحديث KB5029331 لاستعادة ويندوز إلى حالته المتوقعة.

يتضح من مشاركات المستخدمين في تطبيق التغذية الراجعة أن المشكلة تتواجد في الأساس على لوحات الأم من شركة MSI التي تستخدم معالجات إنتل من السلسلة 600 و700، وتوجد أيضًا بشكل أقل بنسبة نسبية على لوحات الأم من شركات أخرى مثل أسوس وجيجابايت.

نصائح شركة جيجابايت

نصحت شركة جيجابايت المستخدمين بحل مؤقت للمشكلة من خلال إعادة إصدار النظام BIOS إلى إصدار سابق، وإزالة التحديثات KB5029351 من ويندوز 11 و KB5029331 من ويندوز 10.

لم تتوصل مايكروسوفت بعد إلى أسباب المشكلة التي تؤدي إلى انهيار نظام ويندوز بعد التحديثات الأخيرة.

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى