طريقة تحضير كعكة الشوكولاتة اللذيذة بدون فرن في 15 دقيقة تذوب في الفم. - نبضات إخبارية
المنزل والأسرة

طريقة تحضير كعكة الشوكولاتة اللذيذة بدون فرن في 15 دقيقة تذوب في الفم.

“كعكة الشوكولاتة: وصفة سهلة وسريعة لتحضيرها في المنزل بدون فرن”

تعد كعكة الشوكولاتة واحدة من ألذ وأشهى الحلويات التي يمكنك تجربتها حيث تتميز بقوامها اللين ونكهتها الرائعة التي تجمع بين قوة الشوكولاتة والقرمشة اللذيذة للبسكويت والفول السوداني المحمص. إن تزيينها بالشوكولاتة والمكسرات يضفي لمسة جمالية على الكعكة ويزيد من إثارتها.

كعكة الشوكولاتة تعتبر من الحلويات اللذيذة التي يفضلها الكثيرون، خاصة الأطفال الصغار تتميز هذه الكعكة بمذاقها الرائع والفريد الذي يتميز بنكهة الشوكولاتة.

في هذا المقال، سنقدم لكم وصفة مميزة لتحضير كعكة الشوكولاتة في المنزل، وذلك بدون الحاجة إلى فرن وبدون عجن مع استخدام مكونات بسيطة.

سنبدأ المقال بذكر المقادير المستخدمة في تحضير كعكة الشوكولاتة، ومن ثم سنشرح طريقة التحضير بطريقة سهلة وسريعة، دون الحاجة إلى بذل مجهود كبير.

مقادير تحضير كعكة الشوكولاتة:

– 300 مللي حليب

– 10 جرام فانيليا

– 65 جرام سكر

– 45 جرام كاكاو

– 120 جرام زبدة

– 450 جرام بسكويت سادة

– 60 جرام فول سوداني

– 2 موز مقطع شرائح

– 30 جرام مكسرات مجروشة

– 80 جرام شوكولاتة مذابة

– 15 مللي حليب دافئ

 

طريقة تحضير كعكة الشوكولاتة:

1. في وعاء مناسب، ضعي الحليب والسكر والفانيليا واخلطي المكونات جيدًا حتى يذوب السكر تمامًا ثم قومي بإضافة الكاكاو واستخدمي مصفاة أو منخل للتخلص من التكتلات.

كعكة الشوكولاتة

2. ضعي الوعاء على نار متوسطة واستمري في التحريك حتى يغلي الخليط ويصبح متجانسًا. أضيفي الزبدة واستمري في التحريك حتى تذوب تمامًا وتمتزج مع الخليط قمي بإزالة الوعاء من على النار.

3. في وعاء آخر، ضعي البسكويت واكسريه إلى قطع صغيرة. ثم أضيفي الفول السوداني المحمص المجروش واخلطيهما معًا أضيفي كمية من خليط الشوكولاتة السائل الذي تم تحضيره مسبقًا إلى البسكويت والفول السوداني وقلبي المكونات جيدًا.

IMG 20230823 WA0003

4. أضيفي شرائح الموز إلى الخليط وقلبي جميع المكونات بلطف ضعي الخليط في قالب مقاس 18 وافرديه جيدًا داخل القالب حتى يكون له سطح مستوٍ.

5. استخدمي المكسرات المجروشة لتزيين وجه الكعكة قومي بفرم المكسرات إلى قطع خشنة، ثم رشيها فوق البسكويت بالشوكولاتة.

IMG 20230823 WA0004

6. ضعي 80 جرامًا من الشوكولاتة في وعاء فوق حمام مائي ساخن أضيفي 15 مللي من الحليب (ما يعادل ملعقتين) إلى الشوكولاتة واخلطي المكونات جيدًا حتى تتجانس.

6. ضعي الشوكولاتة المذابة في كيس حلواني أو أي كيس مناسب وقومي بعمل خطوط طولية وعرضية على وجه الكعكة لتزيينها.

IMG 20230823 WA0000

7. ضعي الكعكة في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين حتى تتجمد ثم قومي بفتح القالب وأخرجي الكعكة وقطعيها إلى مثلثات أو مربعات وضعيها في أطباق التقديم.

قد تكون كعكة الشوكولاتة خيارًا مثاليًا لتقديمها في المناسبات الخاصة مثل الاحتفالات والأعياد، أو حتى كتحفة حلوة في وجبة الغداء أو العشاء إنها وصفة سهلة وممتعة للتحضير، ويمكنك تخصيصها وفقًا لذوقك الشخصي عن طريق إضافة المكسرات المفضلة لديك أو تغيير نوع الشوكولاتة المستخدمة.

باستخدام هذه الوصفة المرتبة والمنسقة، يمكنك الآن الاستمتاع بتحضير كعكة الشوكولاتة اللذيذة وتقديمها لضيوفك أو الاستمتاع بها في أوقات الاسترخاء الخاصة بك. نتمنى لك تجربة ممتعة وتذوقًا لذيذًا مع هذه الحلوى الشهية. بالهناء والشفاء!

للمزيد من الاخبار العاجلةو المقالات الحصرية  تابع موقع نبضات إخبارية

 

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى