تعرض إيلون ماسك لخسارة قدرها 8 مليار دولار خلال أسبوع، فما الذي حدث؟ - نبضات إخبارية
أخبار التكنولوجيا

تعرض إيلون ماسك لخسارة قدرها 8 مليار دولار خلال أسبوع، فما الذي حدث؟

خسارة ايلون ماسك

انخفضت ثروة إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم، إلى 224 مليار دولار في نهاية الأسبوع الماضي، بعد فقدانه ما يقرب من 8 مليار دولار،ولم يكن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، الوحيد الذي تكبد خسائر خلال الأسبوع الماضي، حيث تراوحت خسائر خمسة من أغنى أثرياء العالم بين 2 و 8 مليارات دولار لكل منهم، في ظل التحذيرات المتوالية من عمالقة وول ستريت بشأن احتمالية تراجع أسواق الأسهم.

يعود التراجع بشكل أساسي إلى استمرار الاحتكام إلى سياسة التشديد النقدي التي اتبعها الاحتياطي الفدرالي الأمريكي في نهاية الأسبوع السابق، مع إشارات لمزيد من الزيادات.

رغم الخسائر الأخيرة التي تكبدها المليارديرات، فقد شهد العام الجاري ارتفاعًا مذهلاً في ثرواتهم، حيث حققت أغنى عشرة مليارديرات مكاسب تجاوزت قيمتها 397 مليار دولار.

وكان إيلون ماسك هو الأكثر استفادة من زيادة الثروة منذ بداية العام، حيث ارتفعت قيمة أسهم تسلا بشكل مذهل، مما جعله يحقق أكثر من 87 مليار دولار كربح، في حين كان مؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرغ، غريمه الأقرب بالنسبة للمكاسب بقيمة 64.1 مليار دولار، لتصل ثروته إلى 110 مليارات دولار.

من هوا ايلون ماسك بإختصار ؟

إيلون ماسك هو رجل أعمال ومهندس ومخترع أمريكي جنوب أفريقي وُلد في 28 يونيو 1971. يُعتبر ماسك واحدًا من أكثر الشخصيات شهرةً في العالم التكنولوجي، وهو مؤسس والرئيس التنفيذي لشركات مثل تسلا موتورز وسبيس إكس، وشركة نيورالينك وشركة سولار سيتي يُشتهر ماسك برؤيته المستقبلية والتحولية في مجالات السيارات الكهربائية والطاقة المتجددة واستكشاف الفضاء.

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى