عطل عالمي يصيب تطبيق واتساب ويؤثر على آلاف المستخدمين. - نبضات إخبارية
أخبار التكنولوجيا

عطل عالمي يصيب تطبيق واتساب ويؤثر على آلاف المستخدمين.

تعطل تطبيق واتساب

تعطل تطبيق واتساب قبل قليل، وعند فتح التطبيق، يتم عرض عبارة “جارٍ الاتصال …” بدلاً من حالة جهات الاتصال.

وفقًا لموقع Down Detector المتخصص في رصد الأعطال، تلقى العديد من المستخدمين في عدة دول حول العالم شكاوى بشأن مشكلة تقنية في تطبيق WhatsApp كما شهد هشتاج “whatsappdown” انتشارًا واسعًا على منصة تويتر حيث استخدم العديد من المستخدمين هذا الوسم للتعبير عن استيائهم من هذا العطل في تطبيق واتساب.

حتى الآن لم يتم الكشف عن سبب المشكلة ولكن تقرير موقع الأعطال يشير إلى عدم إمكانية إرسال واستقبال الرسائل، بما في ذلك الرسائل الصوتية والصور وملفات الفيديو وغيرها من الملفات.

تعطل تطبيق واتساب

تعطل تطبيق واتساب في مصر.

في حادثة سابقة تعرض تطبيق واتساب لعطل مفاجئ في مصر خلال شهر يونيو الماضي، حيث حدث خلل فني في المراسلة الفورية التابعة لشركة ميتا مما أثر على عدة مناطق حول العالم وقد وقع هذا العطل في السادس عشر من الشهر الماضي.

شهدت منصة التدوينات القصيرة تويتر تدفق آلاف الشكاوى حول عطل تطبيق واتساب الذي يتبع لشركة ميتا – فيسبوك، حيث أفاد عدد كبير من المستخدمين بعدم قدرتهم على إرسال أو استقبال الرسائل وخاصة الملفات الصوتية وملفات الوسائط.

ذكر موقع “Down Detector” الذي يرصد انقطاعات المواقع الإلكترونية أن هناك عدة مستخدمين قد اشتكوا من مشاكل في تطبيق واتساب على هواتفهم الذكية وأجهزتهم الشخصية خلال الفترة التي تعرض فيها التطبيق للعطل وسبق لتطبيق واتساب أن أعلن عن توقف التطبيق عن العمل على ملايين الهواتف القديمة اعتبارًا من 31 ديسمبر 2022، وذلك بسبب انتهاء دعم هذه الأجهزة التي تم إطلاقها منذ فترة طويلة.

وأفاد البيان الصادر في نهاية العام الماضي أن تطبيق واتساب لن يعمل على 49 نوعًا من الهواتف المحمولة ذات الطراز القديم بما في ذلك “آيفون 5 وC5” بالإضافة إلى العديد من إصدارات شركات سامسونج وهواوي وLG وأشارت الشركة في ذلك الوقت إلى أنه سيتم إرسال رسائل تنبيهية لمستخدمي هذه الهواتف من خلال تطبيق واتساب قبل توقف التطبيق عن العمل.

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى