فرض غرامة يومية تصل قيمتها إلى 100,000 دولار على شركة Meta من قبل النرويج اعتبارًا من 4 أغسطس - نبضات إخبارية
أخبار التكنولوجيا

فرض غرامة يومية تصل قيمتها إلى 100,000 دولار على شركة Meta من قبل النرويج اعتبارًا من 4 أغسطس

فرض غرامة علي شركة ميتا بقيمة

أطلقت هيئة حماية البيانات النرويجية “Datatilsynet” تحذيراً لشركة “Meta”المالكة لـ”فيسبوك” و”إنستجرام” حيث أشارت الهيئة إلى انتهاكات خصوصية واضحة وأوضحت “Datatilsynet” في تحذيرها أنه سيتم فرض غرامة تبلغ مليون كرونة نرويجية ( ما يعادل 100,000 دولار) يوميًا على “Meta” ما لم يتم اتخاذ إجراءات تصحيحية لحماية البيانات الشخصية.

ووفقاً للجهة التنظيمية النرويجية ستتم معاقبة “ميتا” بفرض الغرامة اليومية اعتباراً من الرابع من شهر أغسطس/آب وحتى الثالث من شهر نوفمبر/تشرين الثاني إذا لم تتخذ الشركة إجراءً لحماية البيانات الشخصية.

وأشارت الجهة التنظيمية النرويجية إلى أنه لا يمكن لشركة “ميتا” جمع بيانات مثل مواقع المستخدمين في النرويج واستخدامها لتوجيه الإعلانات إليهم وذلك بناءً على نموذج العمل الشائع في شركات التكنولوجيا الكبرى.

قال توبياس : جودين، رئيس القسم الدولي في شركة “داتايلسينت” لوكالة “رويترز” بأن الأمر واضح بشكل لا يقبل الشك فهو غير قانوني لدرجة تستدعي تدخلاً عاجلاً من شركتهم وأضاف جودين بأنه لا يمكن الانتظار أكثر من ذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وقالت شركة “ميتا” بأنها ستقوم بمراجعة قرار شركة “داتايلسينت” لكنها أكدت أن هذا القرار لن يؤثر على خدماتها في الوقت الحالي.

قامت شركة “داتايلسينت” بإحالة تحركها إلى مجلس حماية البيانات الأوروبي وفي حال موافقة المجلس قد يصبح العقاب دائمًا وتوسع نطاق القرار في أوروبا.صياغة جديدة:

وفي النهاية: يجب الإشارة إلى أن النرويج على الرغم من عدم انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي تشارك كجزء في السوق الأوروبية الموحدة.

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى