بسبب "ثريدز"... تويتر تهدد بمقاضاة مالك فيسبوك - نبضات إخبارية
أخبار التكنولوجيا

بسبب “ثريدز”… تويتر تهدد بمقاضاة مالك فيسبوك

هدد موقع تويتر، المملوك لأغنى رجل في العالم “إيلون ماسك”، باتخاذ إجراءات قانونية ضد شركة ميتا التي يملكها مارك زوكربيرج، والتي تمتلك مظلة منصات فيسبوك وإنستغرام وواتساب، بعد أن أعلنت الأخيرة إطلاق منصة جديدة باسم “ثريدز” ، بحسب الموقع العالمي الشهير “سيمافور”.

بسبب "ثريدز"... تويتر تهدد بمقاضاة مالك فيسبوك

ونقل سيمافور الخبر من رسالة أرسلها المحامي أليكس سبيرو المحامي الخاص بإيلون ماسك على تويتر إلى مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا المالكة للمنصة الجديدة “ثريدز”.

رسالة محامي تويتر الى مالك ثريدز

ولقد كتب سبيرو في الرسالة: “ينوي تويتر فرض حقوق الملكية الفكرية بقوة ويطالب شركة ميتا باتخاذ خطوات اللازمه للتوقف عن استخدام أي أسرار تجارية على منصة تويتر التي أمثلها أو غيرها من المعلومات السرية للغاية”.

مع تعثر منصة تويتر في الآونة الأخيرة،  والنشاكل التي طالت المنصة ومع رفض معظم المستخدمين القرارات الجديدة التي أصدرها مالك موقع تويتر، من تحجيم عدد التغريدات التي يراها المستخدم، ومن دفع رسوم اشتراك شهري والتي حددها مسبقًا ماسك بـ 8 دولارات، وجه زوكربيرج ضربة أخرى لـ ماسك، فالمنافسة شرسة بين كبار المليارديرات في مجال التكنولوجيا، ووجة بإطلاق منصة جديد وسماها “ثريدز” التي تنافس تويتر والتي طال انتظارها إلى انستجرام فهي مرتبطة بمنصة انستجرام.

التطبيق مشابه جدًا لـ تويتر، مما يسمح بالمشاركات النصية القصيرة التي يمكن للمستخدمين الإعجاب بها وإعادة النشر والرد عليها، لكنه لا يتضمن أي ميزات للمراسلة المباشرة.

يمكن أن يصل طول المنشور إلى 500 حرف ويحتوي على روابط وصور ومقاطع فيديو يصل طولها إلى خمس دقائق ، وفقًا لنصة ميتا.

ولكن احذر

ولكن العيب الخطير في ثريدز ان حساب المستخدم علية مرتبط بحساب المستخدم بمنصة انستحرام ولا يمكن للمستخدم حذف حسابة على ثريدز الا بحذف حسابة على انستجرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى